منتخب إسبانيا.. كابوس لا يستيقظ منه الألمان

 

منتخب إسبانيا.. كابوس لا يستيقظ منه الألمان

منتخب إسبانيا.. كابوس لا يستيقظ منه الألمان

في كرة القدم العالمية، دائماً ما تكون هناك مواجهات تحمل طابعاً خاصاً وتاريخاً طويلاً من التنافس، ومن بين هذه المواجهات تأتي تلك التي تجمع بين منتخبي إسبانيا وألمانيا. يعتبر المنتخب الإسباني بمثابة الكابوس الذي لا يستيقظ منه الألمان، حيث تسببت مواجهات الفريقين في العديد من اللحظات الحرجة للماكينات الألمانية على مر السنين.


تاريخ المواجهات

عند النظر إلى تاريخ المواجهات بين إسبانيا وألمانيا، نجد أن المنتخب الإسباني كان له اليد العليا في العديد من المناسبات المهمة. من أبرز هذه اللحظات، فوز إسبانيا على ألمانيا في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008 بهدف نظيف أحرزه فرناندو توريس، والذي منح الإسبان لقبهم الأوروبي الأول منذ عام 1964.


وفي نصف نهائي كأس العالم 2010، أكد المنتخب الإسباني سيطرته مرة أخرى بفوز آخر على الألمان بهدف من رأسية كارليس بويول، مما أهلهم إلى النهائي الذي توجوا به بعد فوزهم على هولندا.


التفوق التكتيكي

المنتخب الإسباني يتميز بأسلوب لعبه المعروف بـ"تيكي تاكا"، والذي يعتمد على الاستحواذ والسيطرة على الكرة بشكل كبير. هذا الأسلوب شكل تحدياً كبيراً للمنتخب الألماني الذي يعتمد تقليدياً على القوة البدنية واللعب المباشر. التحدي التكتيكي الذي فرضه الإسبان كان دائماً عقبة صعبة للألمان، وجعل من مواجهات الفريقين محط أنظار عشاق كرة القدم.